Advertisements

كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصف الثالث الإعدادي

بوابة الفجر
Advertisements

بالتزامن مع استعدادات وزارة التربية والتعليم، لانطلاق امتحانات الصف الثالث الإعدادي في شهر يونيو المقبل، في ظل الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

١. تستعد وزارة التربية والتعليم، لعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، والتي من المقرر عقدها في شهر يونيو المقبل.

٢. تستمر الدراسة بشكل طبيعي في الوقت الحالي سواء أونلاين أو في المدارس لطلاب الإعدادية.

٣. امتحانات المواد التي لا تضاف لمجموع طلاب الصف الثالث الإعدادي تعقد على مستوى الإدارات التعليمية وليست مركزية على مستوى مديرات التربية والتعليم والتعليم الفني.

٤. تعقد الامتحانات ورقيًا في لجان مراقبة تقعد في المنازل ويتم تسليمها للمدرسة تحت إشراف الإدارات التعليمية.

٥. ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة كورونا، والحفاظ على سلامة المعلمين والطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، ليكون آخر شهر أبريل هو نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 

وبدأت الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوي، بعد امتحانات أبريل.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أن درجات الطالب في الفصل الدراسي الثاني التي تشمل امتحاني شهري مارس الماضى وأبريل، تضاف إلى الدرجة التي حصل عليها التلميذ في الفصل الدراسى الأول للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، وتحسب بعد ذلك درجة الطالب النهائية.

وأوضحت أن الترم الأول خصصت له الوزارة 50% من درجة المادة، إضافة إلى 50% مخصصة لامتحانى مارس وأبريل بعد إلغاء امتحان مايو الذي كان مقرر له أن يعقد الشهر المقبل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements