Advertisements

تصدرت "جوجل".. اعرف طرق التسجيل للحصول على لقاح كورونا

بوابة الفجر
Advertisements

مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا التاجي المستجد، بدأت وزارة الصحة والسكان توجيه المصريين بأهمية التسجيل للحصول على لقاح كورونا ضمن إجراءاتها لمكافحة الوباء في البلاد.

وأطلقت الوزارة رابط تسجيل لقاح كورونا، لكى يتم عملية التسجيل والرابط هو: http:www.covactrial.mohp.gov.egfrmRegister.aspx.



وفيما يلي يقدم "الفجر" طرق التسجيل في موقع الحصول على لقاح كورونا:

- عملية التسجيل للحصول على اللقاح ستكون من خلال الدخول على الموقع والتسجيل مباشرة، أو الاتصال على 15335 وسيتولى أحد القائمين على استقبال المكالمات بالتسجيل للمواطنين، كما يمكن الذهاب للأماكن المخصصة للتسجيل وهم من يقومون بعملية التسجيل، وبالتالي لن يكون هناك أي معوقات أمام المواطنين أو الفرق الطبية خلال عملية التسجيل.

- حددت وزارة الصحة خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا، وهى الدخول على رابط التسجيل، اختيار التسجيل لطلب لقاح كورونا، تدوين المعلومات الأساسية مثل "لغة التواصل العربية، الاسم كما هو مدون بالبطاقة أو وثيقة السفر، بلد الجنسية، الرقم القومى، تاريخ الميلاد، النوع، المحافظة التى ترغب فى الحصول على اللقاح بها، اختر القسم المركز الذى ترغب فى الحصول على اللقاح به، اختر هل تعانى من أمراض مزمنة؟، الوظيفة، البريد الإلكترونى وهو اختيارى، إدخال رقم الهاتف المحمول"، ثم استخدم زر إرسال لتستلم رمز التحقق.

- هناك أوراق ومستندات تلزم التسجيل فيجب تقديم الاوراق المطلوبة لما يثبت بإصابته بفيروس كورونا، أو أنه عضو بأحد العاملين بفرق الرعاية الصحية لفيروس كورونا للتأكد من أحقيتهم للقاح بالفئات الاولي، وكل ذلك يتم رفعه على السيستم.

- ينتظر المسجل الخطوة التالية وهي تلقي رسائل نصية تحمل ميعاد ومكان تلقي اللقاح، وعند الوصول يتجه إلى غرفة المشورة التي بداخلها طبيب يشرح له كل شيء بخصوص اللقاح، ويأخد الجرعة الأولى ويتم اعطاؤه كارت يوضح ميعاد الجرعة الثانية والميعاد والمكان المخصص لها، الكارت يتضمن بيانات لو حدثت أعراض، والاماكن التي تتوجه لها، لتلقي بالعيادة التي تتابع تلقي اللقاح.


وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد "كوفيد-19"، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

Advertisements