Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 23/5/2021..السَّمَا دَرَجَات!

بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى الخامسة فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى السّابعة و33 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  14 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّرْطَان من 12 مايو - 24 مايو.

اليوم 15 بَشْنَسْ قبطى ، 23 أيّار رُومى ، 11 شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: إفرض إنى أولتلك إنّى حتجوّزالطبّاخ ، حتوافئ ؟(ماجدة الخطيب من فيلم أفواه وأرانب-1977)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الجَوْزَاء تربيع نبتون فى الحُوت - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد تربيع نبتون نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثالثة و43 دقيقة فجر اليوم بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا؟

شعور حادّ وعميق/نبتون فى الحوت بأننا غير جديرين بالتواصل مع الحبيب/ة بسبب قصور منطقى/عطارد كنقص فى الثروة أو المركز الإجتماعى ،هذا الشعور (قد) يتعاظم (نبتون يميل لتكبير صورة الأشياء عن حجمها الطبيعى) ليتسبب لنا فى الشعور أن الدنيا لاتستحق العيش بدون هذا الحبيب المزعوم ، وهذا بالتأكيد غير صحيح.

العزّاب قد يشعرون بالإنجذاب لنوعيّة ليست مُناسبة إجتماعياً أو مالياً فيتولّد تلقائيّاً شعور بالدّونيّة والعدائيّة تجاه الشخص الذى تمّ إختياره رغم أن الإختيار ليس بناءً على تفكير منطقى/الجوزاء أو عاطفة حقيقيّة/الحُوت لكنّه نوع من الرّغبة فى إثبات الذّات والإهميّة والأهليّة للفوز بهذه النوعيّة كنموذج عادل إمام بفيلم حتى لايطير الدّخان أو أحمد زكى بفيلم أنا لا أكذب لكنى أتجمّل ، ما قد يُولّد شعوراً بالنقص وبالتبعيّة حقد على هذا الحبيب الإفتراضى بما يُمثّله من ثروة أو مكانة إجتماعيّة يفتقر لها الشخص، ينصحك الإتصال بالإبتعاد عن كل ماقد يولّد لديك شعوراً بالنقص أو أن تكون كبش فداء/فريسة لشخص يُعانى مركّب نقص أو عقد ،تأثيرهذا الإتصال لايستمر طويلاً لكن كثافة المشاعر المُرتبطة به عليك تفريغها إما فى صورة أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوّجاً، أوتمارين بدنيّة إن كنت عازباً للرجال ، أعمال منزلية للفتيات لتفريغ طاقة الإتصال المُحتقنة بداخل الصدور بطريقة سليمة.

نبتون يرمز للمرايات الزجاجيّة/الكريستاليّة/الشاشات التلفزيونيّة ما يجعلنا نتمكّن من رُؤية أنفسنا والعمل على تحسين صورتنا الخارجيّة للوصول لأفضل صورة مُمكنة عند التعامل مع هذا الحبيب أو أىّ حبيب آخر ،من وجهة نظر إيجابيّة فهذا الإتصال الفلكى مُفيد إن كنت مُؤلّفاً لتوفير الخيال اللازم لروايات وأفلام سينمائيّة ، كما أنه مُناسب لنيولوك/مظهرجديد لجلب ثقة بأنفسنا بأننا نتمتّع بمظهرالشباب ولا نزال جديرين بالحصول على وظيفة جديدة أو زوج/ زوجة جديدة لبدء مرحلة جديدة من حياتنا بتفاؤل وفرحة ، بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: عبارات إنتقاد قد تسمعها من أحدهم ،قم بأخذ المفيد منها بعيْن الإعتبار ، وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج الثور: علاقاتك المتوترة مع الآخرين فى العمل تندمل ،إن كان هناك ثمة توتر فى حياتك العاطفية فسيجد طريقه للحل هو أيضاً بمشيئة الله تعالى.

برج الجوزاء: : عليك تنظيف ذاكرتك من كل المشاعر والذكريات السلبيّة التى حدثت فى الماضى لتُفسِحَ مكاناً لجمال الحاضر، إضحك للدّنيا تضحَكْلَكْ.

برج السّرطان: الخيرالذى تقدمه لمن حولك يرجع لك شاملاً الفوائد،وتصرفاتك الخشنة ليست إستثناء من تلك القاعدة، محبّة الناس كنز فلا تستخف بها.

برج الأسد: حجم تقدّمك مهما كان بطيئاً لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج العذراء: إبتعد عن التدخل أو التطفل فى شئون الآخرين ، إن أردت إسداء نصيحة فلتكن فى السرّ وبأسلوب مُغلف بورق سوليفان.

برج الميزان: حافظ على حقوقك وقتك وكرامتك دون إلحاق الضرربكبرياء الآخرين أو الألفاظ الخشنة ، الكلمة الزّين.
 
برج العقرب: مشحون عن آخرك بالنشاط لتعمل بطاقتك القصوى ، لاتطلب المُساعدة لإنجاز عمل بإمكانك إنجازه بنفسك ، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج القوس: الحركة بركة، مثل شائع يفيد أن المكوث فى مكانٍ واحد دون جدوى لن يفيد، هذا يعنى البحث عن فرصة لوظيفة إضافيّة لقروش زيادة بالحلال.

برج الجدى: بإمكانك التخلى عن فكرة فريق العمل مُؤقّتاً والشّروع بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص.

برج الدّلو: إن شعرت بألم الأسنان فسارع لزيارة الطبيب لأداء فحوصك الطبيّة أو لكشف حديث للعيون فعلاج المرض فى بدايته أسهل ، درهم وقاية.

برج الحوت: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر هو فطريات عفنة ، لا تلق بنفسك فى علاقة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.

Advertisements