Advertisements

الطالع الفلكى السّبْت 29/5/2021..الإطَار المُنَاسِبْ!

بوابة الفجر
Advertisements



*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى السّادسة و4 دقائق صباح غدٍ الأحد بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الثّامنة و9 دقائق مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 14 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البُطِين من 25 مايو - 6 يونيو.

اليوم 21 بَشْنَسْ قبطى ، 29 أيّار رُومى ، 17 شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -أعرف الفَرْء اللى بينى وبينها، اللبس الشيك والزّواء وعوْجِة اللسان والمَشْيَة المِتْدلَّعَة.(لبلبة من فيلم 424-1981)

*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الزهرة فى الجوزاء إقتران عطارد فى الجوزاء - غربيّاً - تروبِيكَال سِيسْتِمْ)
كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بمشيئة الله تَعَالى فى أدق درجاته فى السّابعة و 13 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟


عطارد يحكم بُرجىْ الجَوْزَاء والعذرَاء ويرمز للأمورالمنطقيّة وإعمال العقل ، حلول الزّهرة فى برج الجوزاء يعنى تفضيل الزّهرة/البنات العقل عن العاطفة ليكون العقل فى المركز الأوّل والعاطفة فى المركز الثانى، الزّهرة/البنات بخفّة وشطارة يستعرضن إمكانيّات كل عريس لاختيار المُناسب ، إعمال العقل والمنطق وعدم الخضوع للعاطفة التى تُوقِفْ عمليّة التفكير المنطقى أو تشوّشها أو تعمى البصيرة عن أكثر العيوب وضوحاً، هى نيللى بفيلم مُذكّرات الآنسة منال التى تكشف عيوب ومساوئ كل عريس بتنحيتها أوّلا للعاطفة ، وثانياً بإعمال العقل والمنطق وفحصها للعريس بموضوعيّة ومهارة عقلية لتكشف عيوب لايراها الرجال ، بذلك توفّرعلى نفسها أن تكون زوجة لرجل عاجز كنموذج فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء أو زوجة لرجل مادّى أو خانع كنموذج نجلاء فتحى بفيلم دمى و دموعى.

 مهارة تسويق المُنتَج من مهارات الجوزاء الكلاميّة والتى ترتفع بحلول الزّهرة فيه ، هذا ما يفعله الباعة الجائلون رغم أنهم غيرمُتعلّمين لكنهم يقومون بالإعلان/ الجوزاء بصوت جميل وأغانٍ لطيفة/الزّهرة والتعامل مع المُشترين بلطف ، تتنافس الشركات فى تسويق مُنتجاتها للجمهور بوضع مُنتجاتها فى عُلب زَاهِيَة ملوّنَة والإعلان عنها بإعلانات غنائيّة/الزّهرة، هذا ماقامت به ليلى مُراد بفيلم ليلى بنت الرّيف،شادية بفيلم أضواء المدينة وَسميرة توفيق بفيلم بدويّة فى باريس ، شويكار بمسرحيّة سيّدتى الجميلة ولبلبة بفيلم 424 ، فتغيير السّحنة/الشكل بما يتلاءم مع ذوق الزّبون/ الزّوج واستعمال المهارات الكلاميّة اللطيفة هى مُحاولة مشروعة لتغليف المُنتج فى ورقة سوليفان لامعة تشدّ حواسّ الزبون المُستهدف ولاعيْب طالما بالحلال ، التجمّل ليس كذباً أو تدليساً فأنت تأكل طعامك فى طبق بلاستيك زهيد أو خزف ثمين لكن يظل طعامك هو نفسه مع إختلاف الإطار، إختيار الإطارالمُناسب لذوق زبونك/المُتزوّجين يُرضى الزبون ويُبقى على الطير فى عشّه ، أمّا الكذب بشأن مركزك المالى ، وظيفتك أو عيب بجسدك حَرَام ،كما يضعك تحت طائلة قانون حماية المُستهلك/غضب الزبون عند كشفه لكذبتك. 

تسويق المُنتجات التجارية خصوصاً مُنتجات التجميل ومشاريع الزواج ترتفع بحلول الزهرة فى برج الجوزاء ، من وجهة نظر سلبيّة فحلول الزّهرة فى الجَوْزَاء (قد) يجعل الزهرة/الفتيات عُرضَة لشخص له مهارات كلاميّة مُرتفعة يتميّزبالوَجَاهَة واللباقَة والسّرعة فى الإتصال والإنفصال/عطارد، ما أن يتحصّل على مرغوبه حتى يُطلق ساقيْه للريح ليترك الزّهرة لمصيرها لتكون نموذج عن سهير رمزى بفيلم مع حُبّى وأشواقى أو ميرفت أمين بفيلم نغم فى حياتى ، لذا وَجَبَ الحَذَر.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس و طبائعهم ، لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.

برج الثور: لاتُجبر نفسك على الدخول لمكان أو موقف لاترتاح له لمجرّد إرضاء الآخرين، خصوصاً إن أنطوى على شبهة ، درهم وقاية.

برج الجوزاء: إشارات إيجابيّة للعُزّاب لمُقابلة مُحتملة للنّصف الحلو ، ويوم عسل للمتزوجين مع تصفية لخلافات قديمة إن وُجِدَت.

برج السّرطان: نقص أحد الفيتامينات قد يتسبب فى العصبية أوالكآبة أو تشتت القدرة الذهنية على التركيز ،عليك بتوازن الطعام وشرب الماء لتعويض العرق.

برج الأسد: عليك إستعمال مهارة إدارة الوقت لإنهاء أكثر من عمل بسلاسة دون لخبطة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج العذراء: لا تحجب معلومة عن موظف أو لقمة عن جائع أو فرحة عن طفل صغير ، ما قد تعتبره مصروفاً تافهاً قد يكون ثروة لغيرك.

برج الميزان: الإحتمالات لمُقابلتك لمُحتالين واردة ، ليس كل مايلمع ذهبًا ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط ، والبدل اللامعة.

برج العقرب: الكلام بالفن أفضل بعيداً عن النعكشة فى أمورك الشخصيّة أو الماليّة على لسان المُتطفلين ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج القوس: إتفاقات رسميّة بغرض الزواج واردة لك أو لأحد أفراد أسرتك ، تأكد من مُناقشة التفاصيل الصغيرة التافهة فمنها تبدأ المشاكل الكبيرة.

برج الجدى: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.

برج الدّلو: الحفاظ على هدوءك أمام أى إستفزاز يفوّت الفرصة على مرضى النفوس ، بإمكان تصفية خلافاتك إن وُجِدَتْ بشكلٍ مُتحضر.

برج الحوت: العلاقات الجديدة بما فيها الرومانسية غالباً ماتكون هشّة وتحتاج للعناية الفائقة فهى كالطفل الوليد فى بداياتها الأولى، إنْتَقِ ألفاظَك بعناية.


Advertisements