Advertisements

الطالع الفلكى الخَمِيس 3/6/2021..الحَنَان وَالرَّحمَة!

بوابة الفجر
Advertisements



*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الثّامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الثّامنة و36 دقيقة صباح اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 14 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البُطِين من 25 مايو - 6 يونيو.

اليوم 26 بَشْنَسْ قبطى ، 3 حُزَيْرَان رُومى ، 22 شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -كلهم بِيْئُولو ياريت، اللى فِالجنّة بيئولو ياريتنا كنّا كَتّرنا ، واللى فِالنّار يئولو ياريتنا ما عملنا ولا أزنبْنَا.(نعيمة الصغير من فيلم ممنوع فى ليلة الدّخلة-1976)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(المرّيخ ينتقل للسّرطان - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 إنتقل بمشيئة الله تَعَالى المرّيخ من بُرج الجَوْزَاء لبرج السّرطان فى الثّالثة و 20 دقيقة فجرأمس الأربعاء على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف يظل فيه لينتقل لبُرج الأسد فى الثانية و25 دقيقة ظهر يوم 20 يوليو ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى الثّور (تنتقل للجَوْزَاء فى 15 يونيو)
(عطارد) ----- فى الثّور (ينتقل للجَوْزَاء فى 7 يوليو)
(الزّهرة) ----- فى الجَوْزَاء (تنتقل للسرطان فى22 يونيو)
(القمر) ------ فى الحُوت (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى السّرطان (ينتقل للأسد فى 20 يوليو)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 17 يناير 2023)
(المُشترى)--- فى الدّلو.(ينتقل للحُوت فى 13 أبريل 2022)

السّرطان يحكمه القمر وهو صديق للمريخ، مع هذا فالسرطان هو برج ضعف وَوَهن المريخ فقوّتك/المرّيخ أمام عاطفة الأمومة والحنان/القمر تكون ضعيفة ، المريخ فى السرطان المائى حالته أشبه بمُتسابق/مُلاكم رياضى وجد نفسه فى حمام سباحة مُنعش سيُفضّل الإستمتاع بالماء البارد فى ذروة حرارة الصيف عن إجهاد نفسه فى مُسابقات جديدة ، وعليه فتركيز المريخ خلال تواجده فى السرطان يكون على حمام السباحة المُنعش/شئون المنزل بما فى ذلك أعمال صيانة المنزل السنويّة وتصفية الخلافات العائليّة أو الزوجيّة باللين وحُلو الكلام الذى يُناسب عاطفة السرطان ، الأعمال الخيريّة التى تنطوى على الرّحمة والعطف كرعاية المُسنين والأرامل والأيتام وذوى الإحتياجات الخاصة ، تزويج اليتيمات وقضاء ديون الغارمين ، إجراء العمليات الجراحية لإعادة السمع أو الإبصار.إلخ ، إنقاذ الحيوانات الضعيفة وتوفير المأوى والطعام لها وسقاية النباتات كلها أنشطة ترتفع بحلول المريخ فى السرطان ، ولا أوان مُحدّد لفعل الخير إلا بتوقيت ظهوره أمامك لتؤديه فوراً ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إخترت لك من قناة يُوتيُوب
أغانٍ تتحدّث عن الحنان والرّحمة كدافع لعمل الخير ، وأن نتشبّث بعمل الخير مهما صادفنا من خيبات أمل فيمن قمنا تجاههم بخير ولم نجد حتى كلمة شكراً.
1-Rare Bird - Sympathy
2-Rare Earth - I Just Want to Celebrate 
3-The Mohawks - Baby Hold On
4-Mohawks - The Champ


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: البركة تملأ منزلك بسبب اللقمة الحلال ،أوقات طيبة داخل جدران المنزل مع الأسرة قد لاترغب معها فى الخروج ، على الأقل اليوم.

برج الثور: راجع عملك أكثر من مرّة فالخطأ وارد تحت حرارة الصيف،أحد كبار السّن قد يقوم بمُساندتك فتأكد من ردّك الجميل.

برج الجوزاء: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد ، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.

برج السّرطان: إنفاق أموالك على أسرتك وإدخال البهجة بالتوازى على حياة بائس فقير يجلب لك سعادة مُكتملة الجوانب بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: الغيرة شعور إنسانى لكن الحسد شعور مَرَضِى،لا تقم باستشارة صديق فى إختيار شرائك لسيّارة بينما هو لايمتلك درّاجة، الإحساس نعمة.

برج العذراء: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى بحثك عن نصفك الحلو إن كنت عازباً ، وتأدية واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوّجاً.

برج الميزان: المثل الإنجليزى يقول عندما تبدأ الأمور فى الضّيق،تبدأ بالتوازى فى الإنفراج ، أوعربيّاً، ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها ، فُرِجَتْ وكنت أظنّها لا تفرجُ.
 
برج العقرب: عليك إستعمال مهارة إدارة الوقت لإنهاء أكثر من عمل بسلاسة دون لخبطة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج القوس: التمسّك الشديد بأغراضك لايعنى أن تفقد علاقتك بأحبائك ، بإمكانك تعويض غرضك التالف أوالمفقود أما كلماتك الخشنة فأثرها قد يمتد.
 
برج الجدى: إبتعد عن الثرثرة الزّائدة فقد يستمسك أحدهم عليك خطأ كلامى أو أن تكشف عن أحد أسرارك بزلّة لسان ، خير الكلام ما قَلّ و دَلّ.

برج الدّلو: ليس كل من حولك يتميّزون بالإتزان العقلى وعليك تحمّل سخافات البعض لتسير الحياة ، هذا يشمل دهماء قد تقابلهم فى الطريق.
    
برج الحوت: نقص أحد الفيتامينات قد يتسبب فى العصبية أوالكآبة أو تشتت القدرة الذهنية على التركيز ،عليك بتوازن الطعام وشرب الماء لتعويض العرق.

Advertisements