Advertisements

لأناقة ملفتة.. 9 نصائح هامة للمحافظة على العباية البيضاء والإعتناء بها

العباية البيضاء
العباية البيضاء
Advertisements
شراء عباية هو حتماً من بين الأساسيّات بالنسبة لكلّ سيّدة صاحبة أسلوب شرقي مميّز، إذ أنّها من بين القطع الكفيلة بجعلكِ تتمتّعين بلوك أنيق ومحافظ في آن. كذلك، العباية البيضاء هي من بين ألوان الجلابيات الأساسية التي يجب الحصول عليها، كما أنّه يسهل جدّاً تنسيقها.

 بقدر ما هي مهمّة في خزانة كلّ امرأة عربية، بقدر ما تتطلّب عناية مشدّدة للحفاظ عليها خصوصاً أن اللون الأبيض يُعتبر تدرّج دقيقة ويتطلّب عناية مشدّدة. اكتشفي في هذا المقال أبرز النصائح لتعتني بالعباية البيضاء، واحرصي على اتّباعها جميعها.

9 نصائح للعناية بأيّة عباية بيضاء

1- اغسلي عباية بيضاء مع ملابس بالتدرّج عينه
عند غسل العبايات البيضاء، من المهمّ جدّاً وضعها مع ملابس بالتدرّج عينه: باللون الأبيض فقط! لا يجب أن تضعي العباية البيضاء مع ملابس بتدرّجات أخرى، فحتّى الملابس التي تتميّز بالألوان الفاتحة من الممكن أن تغيّر لون الجلابية.

2- قومي بقلب عباية بيضاء عند غسلها
للمحافظة على نصاعة اللون الأبيض للعباية، من المهمّ جدّاً قلبها قبل وضعها في الغسالة. هذه الطريقة تحافظ على لون الجلابية المنعش من دون التسبّب باصفرار القماش. 

3- استخدمي المياه الساخنة عند غسل عباية بيضاء
من المهمّ جداً غسل العباية البيضاء بواسطة مياه ساخنة للغاية، فهذه الحرارة تساعد في تنظيف القماش بشكلٍ فعلّي وإزالة كلّ البقع مع المحافظة على انتعاش اللون الأبيض وعدم التسبّب بتلفه.

4- الجئي إلى غسول ملابس مبيّض عند غسل عباية بيضاء
للمحافظة على بياض الجلابية ولجعلها ناصعة أكثر، من المستحسن استخدام غسول ملابس يحتوي على عناصر مبيّضة التي تعمل على تفتيح لون العباية والمحافظة عليها.

5- تجنّبي أشعة الشمس عند تجفيف عباية بيضاء
خلال عملية التجفيف، لا تضعي العباية البيضاء في الشمس كي لا يميل لونها إلى الإصفرار، بل احرصي على وضعها في مكان بعيداً عن الأشعة الضارة، سواء داخل المنزل أم في الهواء الطلق.

6- استخدمي حرارة منخفضة عند اللجوء إلى النشافة
إن كنتِ تفضّلين استخدام النشافة لتجفيف العباية البيضاء، فاحرصي على استخدام حرارة منخفضة وقومي بإزالة الجلابية وهي رطبة قليلاً لتجفيفها في الهواء الطلق. احرصي على عدم الإفراط في التجفيف إذ أن هذه الخطوة قد تتسبّب إلى اصفرار العباية البيضاء. 

7- الجئي إلى حرارة منخفضة عند كيّ عباية بيضاء
إلى جانب التحقّق من إعدادات المكواة الموصى بها لكلّ نوع قماش، من المهمّ جدّاً تجنّب استخدام الحرارة العالية عند كيّ العباية البيضاء. فتمرير مكواة شديدة السخونة قد يؤدّي إلى تلف القماش وترك علامات غير مرغوب بها.

8- قومي بتوضيب عباية بيضاء في كيس مخصّص للملابس ومصنوع من القطن
تخزين العباية البيضاء في كيس بلاستيك مخصّص للملابس قد يمنع تدفّق الهواء ما يؤدّي إلى تغيّر لون الجلابية واصفرارها. لذا من المهمّ وضعها في كيس مصنوع من القطن، تفصيل سيحميها من الغبار كما سيمنع انتقال لون الملابس الأخرى إليها.

9- ضعي عباية بيضاء مع ملابس باللون نفسه في الخزانة
إن كنتِ لا تملكين كيس مخصّص للملابس مصنوع من القطن، فاحرصي على وضع العباية البيضاء في الخزانة مع ملابس بالتدرّج عينه. فإن قمتِ بتوضيبها بجانب الملابس الداكنة، فقد يؤدّي ذلك إلى انتقال الألوان إلى الجلابية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements