Advertisements

"الرقابة المالية" تعيد التعامل علي أسهم " الاسكندرية للخدمات الطبية"

البورصة المصرية
البورصة المصرية
Advertisements
قررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية إعادة التعامل على أسهم شركة الاسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديد، إعتبارًا من جلسة تداول يوم الاحد 


وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم ، أنه قد تم إيداع مشروع عرض شراء الاجباري المقدم من شركة الامارات المتقدمة للاستثمارات القابضة، لشراء حتى عدد 14 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم راس مال شركة، بسعر نقدي يبلغ 47.986 جنيه للسهم، وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

واشارت أن مشروع عرض الشراء جاء وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وجارى دراسة العرض من قبل الهيئة.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقيها كتاب بنك أبو ظبي التجاري، بشأن تلقيه طلب عرض شراء ملزم من شركة تي إيه تي للخدمات الطبية من إحدى الشركات التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبيية.

ويشمل العرض الاستحواذ على حصة البنك البالغة 51.54 بالمائة من خلال التقدم بعرض شراء إجباري حتى عدد 14.27 مليون سهم بنسبة 100 بالمائة من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وأشارت الهيئة، أن ذلك بقيمة إجمالية 650 مليون جنيه لكامل أسهم الشركة، وبسعر نقدي يبلغ 45.53 جنيه، للسهم الواحد، وأن العرض مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضح، أن البنك سيلتزم ببيع حصته في الشركة إلى مقدم العرض المحتمل بشرط حصول مقدم العرض على كافة الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية ونشر إعلان عرض الشراء بسعر لا يقل على السعر المعروض، ولا يخل التوقيع على خطاب الالتزام بحق البنك في بيع حصته لأي مقدم عرض آخر يقوم بنشر إعلان عرض شراء إجباري أعلى من السعر المعروض من مقدم العرض المحتمل.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.
Advertisements