Advertisements

إنجيلية أسيوط تطلق مبادرة التطعيم ضد كورونا برعاية رئيس الإنجيلية والمحافظ*

بوابة الفجر
Advertisements

نظم اليوم مجمع أسيوط بسنودس النيل الإنجيلي، أولى حملاته لتطعيم المواطنين من محافظة أسيوط ضد فيروس كورونا، ضمن المبادرة المجتمعية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، برعاية رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، وسيادة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وقال القس عادل عبد المسيح رئيس مجمع أسيوط الإنجيلي: "تأتي هذة المبادرة بناء على توجيهات اللجنة الطبية الاستشارية لرئاسة الطائفة الإنجيلية، والتأكيد على الاستمرار في تشجيع جميع المواطنين دون تمييز على الحصول على اللقاح، وتسهيل جميع العقبات أمامهم، وذلك لأهمية التطعيم ضد كورونا في الحفاظ على سلامة وصحة المصريين".

ومن جانبه قال الشيخ صموئيل باقي صدقة، شيخ الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط ومنسق المبادرة: "استهدفنا اليوم تطعيم أكبر عدد من منطقة غرب أسيوط والتي تضم عددًا كبيرًا من المواطنين، ومن المخطط إعادة المبادرة خلال شهرين لعدة قرى ومراكز بالمحافظة لتشمل أعدادًا أكبر من المواطنين".

وأضاف صدقة: "إن تعاون محافظ أسيوط لنشاط الطائفة الإنجيلية ليس الأول، فهناك تاريخ طويل من الدعم والشراكة في عدة مبادرات مجتمعية، ومن المخطط أيضًا خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المحافظة، مبادرة دعم معهد الأورام في أسيوط من خلال حملة تبرع بالدم، والتي تستهدف سد جميع احتياجات المعهد من أكياس دم، لجميع مواطني محافظة أسيوط".
Advertisements