Advertisements

وحدة التحول للأخضر بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بعين شمس تستقبل وفداً من الاتحاد العربى للتنمية المستدامة

بوابة الفجر
Advertisements


استقبلت أ.د. نهى سمير دنيا عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، ا.د ريهام رفعت وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا.د محب الرافعي وزير التربيه والتعليم الأسبق وعضو مجلس الشيوخ، وا.د هاله عوض الله وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.


وا.د هدى هلال مدير وحدة التحول الأخضر وفدًا من الاتحاد العربى للتنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية برئاسة د اشرف عبد العزيز امين عام الاتحاد العربى وعضو وحدة التحول الاخضر بجامعة عين شمس من المنظمات المدنية التابعة لجامعة الدول العربية.، وبحضور د محمود فتح الله مدير ادارة شئون البيئة والارصاد الجوية بجامعة الدول العربية وبمشاركة العديد من الهيئات والمنظمات العربية والإقليمية ذات الصلة.

حيث قام الوفد بزيارة وحدة التحول للأخضر بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة والتى تعد الاولى من نوعها بالجامعات المصرية ومشروع بي جرين للتدوير المخلفات والذي قام بافتتاحهما وزيرة البيئة ووزيرى الإنتاج الحربى والقوى العاملة وأ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، كما تفقد الوفد معرض المنتجات البيئية عبر إعادة تدوير المخلفات

وأوضحت أ.د. نهى سمير دنيا أن الوحدة هي الأولى من نوعها فهي تهدف لأن تكون متميزة في تقديم وطرح المشروعات البيئية وتتضمن العديد من النماذج التطبيقية التعليمية في مجال الاستثمار الأخضر ومواجهة التغيرات المناخية وتطبيقات التنمية المستدامة. تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والإسهام في إيجاد الحلول العلمية والتطبيقية للتحديات التي تواجه التنمية المستدامة بالمنطقة العربية، وتفعيل دور التقنيات الحديثة لتطوير مشروعات التنمية مع وضع الأسس والمعايير العملية التي تساعد في جودة تنفيذ مشروعات التنمية من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة التي تساعد على النهوض بالمجتمعات العربية والعمل على تطوير ورقى البيئة.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وعضو مجلس إدارة وحدة التحول الأخضر، أن الوحدة تهدف لأن تكون وحدة متميزة في تقديم وطرح المشروعات البيئية، كما تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في تلك المشروعات والإسهام في إيجاد الحلول العلمية والتطبيقية للتحديات التي تواجه التنمية المستدامة بالمنطقة العربية، كما تهدف إلى تفعيل دور التقنيات الحديثة لتطوير مشروعات التنمية مع وضع الأسس والمعايير العملية التي تساعد في جودة تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة التي تساعد على النهوض بالمجتمعات العربية والعمل على تطوير ورقى البيئة.

وأكدت الدكتورة هدى هلال مدير وحدة التحول الأخضر وتهدف إلى عمل الدراسات البيئية وطرح الرؤى حول المشروعات المختلفة ذات الطابع البيئي المستدام، وإلى العمل في المساعدة على تنفيذ المشروعات والدراسات البيئية عن طريق تبادل خبراتها مع القطاعات المختلفة التي تخدم المجتمعات والبيئة المحلية والعربية، مع التعریف بالوظائف الخضراء التی تضمن الانتقال نحو اقتصاديات أکثر اخضرارًا فی مصر والوطن العربى.

من جهة أخرى تطلق مؤسسة وطن أخضر - مصر ورشة عمل بعنوان فلنستعيد الطبيعة وذلك بالتعاون مع مبادرة أورجانك مول، وذلك بنفس المناسبة.
Advertisements