Advertisements

مدير "تعليم الإسكندرية" يتابع سير الامتحانات بالمدارس في يومها الثالث (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
تفقد الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، بعض لجان امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية حيث يؤدي الطلاب امتحان الجبر، تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وكما تابع الامتحانات العملية للدبلومات الفنية التي بدأت في الخامس من يونيو وتنتهي في الثامن عشر من الشهر ذاته.

استهل سعد جولته التفقدية بمتابعة لجنة أحمد بدوي الإعدادية بنات بإدارة المنتزه واطمأن من الطالبات على مستوى الامتحان، كما تابع لجنة مصطفى مشرفة الابتدائية بإدارة المنتزه.

واختتم سعد جولته بمتابعة الامتحانات العملية للدبلومات الفنية بمدرسة الشاطبي الميكانيكية الثانوية العسكرية بإدارة وسط بمتابعة معمل الحاسب الآلي لتخصص التركيبات والمعدات الكهربية، مشدِّدًا على ضرورة التأكيد على المراقبين بالتواجد قبل اللجان بفترة كافية، كما تفقد سعد مستوى النظافة باللجان.

تأتي زيارة مدير المديرية في إطار التأكد من عدم وجود أية معوقات للطلاب والمراقبين، ومتابعة خَفْض أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ( 14 ) طالبًـا بدلا من ( 20 ) طالبًـا وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من تطهير وتعقيم اللجان واستخدام أجهزة الكشف الحراري، والتباعد الاجتماعي الآمن وارتداء الكمامات ونشر ملصقات توعية بمخاطر كورونا للطلاب والملاحظين حفاظًـا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية الامتحانية ومجابهة فيروس كورونا، والتأكيد على نشر جدول الامتحان في أماكن واضحة وكذلك دليل اللجان، وكذلك متابعة حظر استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب والمعلمين.
 
وشدَّد سعد على الالتزام بتعليمات خروج الطلاب على دفعات بعد أداء الامتحان لعدم التزاحم، وكذلك تنظيم دخول وخروج الملاحظين والمراقبين، وتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وغرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة الامتحانات.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد بدأت يوم السبت الخامس من يونيو، ومن المقرر لها أن تنتهي يوم الخميس الموافق 10 يونيو 2021.
Advertisements