Advertisements

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 8/6/2021..أشْهُر الصِّيف!

بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى الثّامنة و47 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة. 
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الثّامنة و53 دقيقة صباح اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  14 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الثُّرَيَّا من 7 يونيو - 19 يونيو.

اليوم 1 بَؤونَة قبطى ، 8 حُزَيْرَان رُومى ، 27 شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -أنا رأيى إنكم تختلسو من وأتكم السّمين أسبوعين تأضّوهم فى المُنتَزَه تِرَيّحُو أعصابكم.(سلامة إلياس من فيلم أجازة بالعافية-1966)

*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

بؤونة هو الشهر العاشر من السّنة القبطية الفرعونيّة أو الثانى من أشهر الصيف الأربعة ، يعنى بالمصريّة القديمة بَا- أونِى سيّد الأجساد المعدنيّة المعادن و الأحجار ويُسمى بؤونة الحجر حيث تكون الطاقة الكونيّة مُلائمة لتشكيل وصهر المعادن بسبب حرارة الجوّ ، أوّل هلال يولد فى شهر بؤونة كان يتم الإحتفال به فى إحتفال بطيبة الأقصر ويُسمّى فى ثقافة قدماء المصريين باحتفال الوادى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: قد تقوم بنشاط إجتماعى مُميّز للصلح بين متخاصمين من أفراد العائلة، وقد تكون أنت نفسك أحد المتخاصمين، الصّلح خير.

برج الثور: كلمة جميلة قد تكون سبباً فى الفوز بزوجة جميلة، وفكرة مبتكرة قد تسبّب لك ثروة، فى الحالتيْن عليك بالخط المستقيم، إقرع الباب لتسمع الجواب

برج الجوزاء: إستعمالك لمهارة إدارة الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لا يُترك كله.

برج السّرطان: إن أردت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع ، مقولة عليك تطبيقها حتى لاتُفاجأ بنفور شديد أو ردّ خشن من الآخرين.

برج الأسد: خير الكلام ماقلّ ودَلّ،لا تسمح للآخرين بالإفراط فى المزاح الذى يرفع الحدود ويقلل من إحترامهم لك.

برج العذراء: لاتورّط نفسك فى مُواجهة الدّهماء وابتعد بنفسك عن الأماكن التى لا تليق بمستواك الإجتماعى ، صَنف من البشر البُعد عنهم غنيمة.

برج الميزان: إن كان الحَدَسْ إحساسك الدّاخلى بشأن شخص أو موضوع مقلقاً لك فعليك البحث عن سبب شكوكك دون لفت الإنتباه ، ونادراً ما يكذب إحساسك.

برج العقرب:  قم بفحص الحالة الصحيّة والدّراسيّة لأطفالك، إن لم تكن لديك أسرة فقم بفحص حالتك الصحيّة أو الإبتعاد عن مصادر الأمراض.

برج القوس: اليوم قد يُمثّل بداية فريش طازجة لك، إنْسَ ما فات وركّز على اليوم والغد،لاتسمح لأشباح الماضى بإفساد جمال الحاضر،إضحك للدنيا تضحكلَكْ.
 
برج الجدى: قد تجد نفسك بؤرة إهتمام أو محطّ أنظار الآخرين،إحرص على أن تكون قدوة طيبة سواءً فى العمل أو المنزل.

برج الدّلو: مالياً لست فى حاجة لنصائح الطيبين الكفيلة بإرجاعك لمنطقة العواصف ، إبتعد عن صيّادى الثروات ومشاريع الإثراء السريع المشبوهة.

برج الحوت: إبتعد عن الشطط فى عواطفك ،كما أنّ مشاعر الغيرة كالملح، القليل منها مطلوب والكثير منها مُؤذٍ للغاية.

Advertisements