Advertisements

6 موديلات معاطف لا تبطل موضتها أبدا ووجودها في خزانتك أساسي (صور)

موضة المعاطف 2021
موضة المعاطف 2021
Advertisements
كما تعلمين هنالك قطع ملابس وجودها أساسي في خزانتكِ مثل تيشرت قطني، بزة رسمية، جاكيت جينز، جاكيت جلد، بنطلون جينز... ولا تنسي أيضاً المعاطف! اليوم، سنقدّم لكِ 6 موديلات معاطف إن امتلكتها أنقذتِ الكثير من إطلالاتكِ ببساطة. إضافة إلى ذلك، هي عابرة لكل مكان وزمان، ترافقكِ من موسم إلى آخر، وتقدّمها دور الأزياء بمختلف الألوان والتدرّجات بشكلٍ دائم. كما وتليق بكافّة تصاميمكِ من التنانير والسراويل وصولاً إلى الفساتين الكاجوال وحتى الرسمية.

موديلات معاطف يجب أن تتواجد في خزانتك

1- معطف ترنش كوت
معطف معطف نسائي معطف شتوي
موديل معطف نسائي هذا يجب أن يكون في خزانتكِ الشتوية، فهو تصميم كلاسيكي وعصري في آن واحد، يعكس أسلوب كل سيدة تحب الأناقة. في كل موسم تقدّمه دور الأزياء بطرق جديدة لتجدينه بأشكال، قصّات وأقمشة عدّة تحاكي أسلوبكِ. مهمّة تنسيق معطف ترنش كوت سهلة، فبإمكانكِ أن تعتمديه بالطريقة التي تريحكِ. الجئي إليه مثلاً في الشتاء فوق الكنزات الصوفية، أو حتى من الممكن أن ترتديه في الربيع فوق البزات الرسمية أو الفساتين الحريرية مثلاً. تم تقديم معطف ترنش كوت في البداية باللون البيج، لكن الآن تجدينه باللون الذي تفضلينه.

2- معطف طويل وواسع
معطف معطف نسائي معطف شتوي
يطلق على موديل معطف هذا أيضاً إسم Dad Coat أو Boyfriend Coat وذلك بفضل قصّته المستوحاة من المعاطف الرجالية وتأتي واسعة وطويلة. هو عادةً مصنوع من الجوخ ويغلق بـ3 أزرار أمامية. مهما تبدّلت الصيحات والمواسم، يبقى هذا المعطف المينيمالي التصميم الذي سينقل أي طلة شتوية إلى مستوى آخر. نسّقيه مع بنطلون جينز وكنزة بلون حيادي مثلاً، أو الجئي إلى لوك أكثر جرأة، إمّا في الأكسسوارات أو قصات الملابس الملفتة. نصيحتنا لكِ: كل ما كانت القصة أوسع، كل ما حصلت على لوك جذاب أكثر.

3- معطف لف
معطف معطف نسائي معطف شتوي
معطف لف والمعروف أيضاً بـWrap Coat هو من بين التصاميم الأساسية والمريحة. تتّسم قصة المعطف هذا بالبساطة، فلا يتضمّن سوى الحزام لتسكيره. معطف عملي بامتياز، نسّقيه مع مختلف ملابسكِ وستخطفين أنظار كل من حولكِ. إضافة إلى ذلك، هذا المعطف يليق بكِ مهما كان شكل جسمكِ أو أسلوبكِ وخصوصاً إذا كنتِ صاحبة جسم التفاحة.

4- معطف مزدوج الصدر
معطف معطف نسائي معطف شتوي
معطف مزدوج الصدر أو Double Breasted Coat هو من بين المعاطف الشتوية الأساسية والتي يجب أن تكون في خزانتكِ. يتميّز هذا المعطف بطريقة تسكيره المزدوجة فيرفق بأزرار عند الجهتين، بدل من جهة واحدة. تصميم ذي لمسة شبابية، يتّسم بأكتافه الحادة ويأتي إمّا طويل عند الركبة أو حتى الكاحل. طرق تنسيق معطف نسائي هذا، سهلة فهو يليق باللوكات الرسمية والكاجوال على حد سواء.

5- معطف باركا
معطف معطف نسائي معطف شتوي
في الشتاء، البرد والحرارة منخفضة، لا تحتاجين سوى لمعطف مقاوم للماء وفي الوقت عينه عصري. في هذا الإطار، ما عليكِ إلّا أن تضمّي إلى خزانتكِ الشتوية معطف الباركا الذي يأتي مبطّن ومرفق بقبعة. إذا كنتِ تحبين جاكيت منفوخ، لكن تبحثين عن معطف يغطيكِ بالكامل، فالباركا هو خياركِ الأنسب. نسّقيه بأسلوبكِ الخاص مع مختلف ملابسكِ في أيام الشتاء الباردة والممطرة. استثمري بموديل معطف كهذا ليرافقكِ من موسم إلى آخر.

6- معطف دسترمعطف معطف نسائي معطف شتوي

في حال لم يكن هذا الشكل من معطف نسائي في خزانتكِ، فليكن بعد الآن. هذا التصميم يتميّز بقصّته الطويلة والواسعة وقماشه الرقيق. معطف يلائم تماماً الربيع والخريف، حيث تكون الحرارة معتدلة. نسّقي هذا الشكل من جاكيت مع فستان أم تنّورة، وتألّقي بلوك ستايلش وجميل متى ما ارتديته!

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements