Advertisements

«نقل النواب» توجه عدة توصيات للهيئة العامة للطرق والكباري للتشديد على الشركات

بوابة الفجر
Advertisements
شهد اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، عدة توصيات منها التشديد من جانب الهيئة العامة للطرق والكبارى، على جميع الشركات المسند اليها أعمال الطرق والكبارى، باتباع كافة الإجراءات المتعلقة بالإرشادات وتوفير سبل السلامة والأمان على الطرق والكبارى للحفاط على صحة المواطنين، والزام المحافظات بمتابعة تنفيذ تلك الأعمال عن طريق إدارات المتابعة المختصة ومجالس المدن والمراكز.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد ثابت الجمال، بشأن إهمال الشركة المنفذة لأعمال توسعة طريق أسيوط الغربى، وعدم اتباعها، إجراءات وإرشادات السلامة والصحة المهنية في العمل مما يتسبب في وقوع حوادث يومية على هذا الطريق.

كما أوصت اللجنة، بضرورة وجود لجان ممثلة من مسئولي المحافظات أثناء استلام الطرق الواقعة في نطاقها، وكذلك حضور نواب الدائرة، اجراءات التسليم، استخدام أدواتهم البرلمانية حال وجود ملاحظات، بالإضافة إلى توصية اللجنة بمتابعة النائب محمد ثابت مع كل من الهيئة العامة للطرق والكبارى والمحافظة، بشأن الالتزام بتنفيذ توصية اللجنة، ليتسنى له استخدام أدواته برلمانية حال عدم الالتزام.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أيضا، بسرعة تعويض ضحايا الحادث الذى وقع على ذلك الطريق، من خلال المحافظة الى حين الفصل في الدعوى المقامة.
Advertisements