Advertisements

«طاقة النواب» تطالب التنمية الصناعية بالسير على وتيره الرئيس السيسي في النهوض بالقطاع الصناعي

بوابة الفجر
Advertisements



شهد اجتماع لجنة الصناعه بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مطالبه النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقه بمجلس النواب، بتوصيل الغاز الطبيعي والكهرباء إلى المنطقة الصناعيه بقفط بدون تكلفه علي المستثمرين والسير بنفس الوتيره التي يسير بها الرئيس السيسي في النهوض بالقطاع الصناعي.

وأكد «جبلاوي»، أن مشكلات التنمية الصناعية مزمنة والصعيد في طيء النسيان علي سبيل المثال المدينه الصناعيه في قفط من 20 سنة منشاه ومفيش مرافق وهناك مصانع حديد واقف علي الكهرباء منذ عام 2000 بدون مرافق.

من جانبه، أكد النائب مصطفي بدران أن مشكله تسقيع الاراضي بمدينه الصفا باسيوط كبيره ووراها سر كبير وان الاراضي ممنوحه منذ عام ٩٦ وهي من افضل المدن الصناعيه وموقعها المتميز وتم الحصول عليها بالمجان ويتم بيعها الان بالالاف، مطالبًا ببيان وعمل مسح شامل المدينه بتحديد الاراضي وسحب الاراضي من المستثمر ين غير الجادين.

وكان النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب قد هاجم عدم حضور وزير التنمية المحلية اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة حل التشابك في الولاية علي الأراضي الصناعية، مؤكدا أنه يوجد به توجيه من القيادة السياسية في هذا الأمر الهام ولكن مفيش تعاون بين الوزارات، مطالبا بتفعيل القانون موضحا أن هناك تضاربا في الولايات وسيكون له مردود سلبي علي الاقتصاد الوطني.
Advertisements