Advertisements

تبدأ خلال ساعات.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
تتعرض مصر لموجة حارة، تبدأ اليوم الأربعاء، وتستمر حتى غدًا الخميس، إذ ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على جميع الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل جنوبًا.

وتبدأ الموجة الحارة في الانكسار اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، إذ تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل جنوبًا.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء ووجنوب البلاد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ومع ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل، ينصح خبراء الأرصاد بضرورة الابتعاد عن التعرض للأشعة الشمس المباشرة والإكثار من تناول المشروبات الباردة.

أما خلال الفترة من يوم الأبعاء 9 يونيو 2021، حتى يوم الاثنين 14 يونيو 2021، فتكون حالة الطقس على النحو التالي:

يوم الأربعاء 9 يونيو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 43 درجة.
- نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

يوم الخميس 10 يونيو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.
- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

واعتبارا من يوم الجمعة 11 يونيو 2021، تنخفض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل جنوبا، وتكون حالة الطقس كما يلي:

يوم الجمعة 11 يونيو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.
- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

يوم السبت 12 يونيو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 41 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة.
- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وغرب البلاد وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

يوم الأحد 13 يونيو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 42 درجة، وجنوب الصعيد 45 درجة.
- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

يوم الإثنين 14 يونيو 2021:
- تكون درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري 35 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.
- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى ووجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مؤكدة أنها تُحدّث تنبؤات الطقس يوميًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements