Advertisements

حقيقة تسبب لقاح كورونا في الإصابة بالفيروس

بوابة الفجر
Advertisements

لا تزال الشائعات تتردد حول فعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتسببها في الإصابة بالفيروس، رغم أنها ساهمت بشكل كبير في إعطاء الجهاز المناعي فرصة لتكوين الأجسام المضادة.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن حقيقة تسبب لقاح كورونا في الإصابة بالفيروس.

لقاح كورونا لا يسبب الفيروس

في ظل ما يتردد بشأن تسبب لقاح كورونا في الإصابة بالفيروس، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأمر غير صحيح، مضيفةً أن اللقاح يعطى الجهاز المناعي فرصة لتكوين الأجسام المضادة لمواجهة الفيروس.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا آمن للغاية، ولا يشكل خطورة على الصحة وفعال، والأعراض التي تظهر مؤشر على فاعليته الكاملة.

تراجع الإصابة

وخلصت دراسة بريطانية إلى أن احتمالات الإصابة بفيروس كورونا تراجعت بشكل حاد بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" أو "فايزر".

كما أثبت اللقاحان فعالية مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 75 عاما، والذين يعانون من مشكلات صحية غير ظاهرة، مقارنة بالآخرين.

وتراجعت الإصابات في مصر بواقع 30% خلال الفترة الماضية، نتيجة التوسع في التطعيمات باللقاحات، التي ساهمت في منع العدوى، وانتشار المرض.

كما ساهمت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الحد من زيادة انتشار عدوى كورونا، من بينها غلق المحال والمولات التجارية والأماكن الترفيهية من التاسعة مساءً، للحد من التزاحم الذى تشهده هذه الأماكن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements