Advertisements

6 رسائل جديدة من "التعليم" بشأن امتحانات الثانوية.. اعرفهم

بوابة الفجر
Advertisements
يوما بعد الآخر، توجه وزارة التربية والتعليم عدة رسائل مختلفة بشأن امتحانات الثانوية العامة، وذلك في إطار استعدادها لتلك الاختبارات التي تجرى وسط إجراءات وقائية مشددة للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يوليو، وتنتهى 2 أغسطس المقبل، والامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وتم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما.

والطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف يتوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة، وعلى الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين.

لا وجود للانترنت باللجان
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يكون هناك انترنت داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وبالتالي لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة أثناء الامتحان بما في ذلك القواميس والمعاجم من أجل تأمين التابلت.

اصطحاب الكتاب المدرسي
وأوضحت أن الكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به أثناء الامتحان، وعلى الطالب أن يكون حريصا على اصطحاب نسخة من الكتاب أثناء التوجه إلى لجنة الامتحان لأن لن يستطيع أن يفتح نسخة الكتاب pdf، خلال الإجابة عن الأسئلة.

تأمين لجان الثانوية
وشددت الوزارة أنه سيتم تأمين اللجان وولن يستطيع أى طالب اختراق التابلت أو استخدامه كوسيلة غش ومن يحاول الغش أو تصوير الأسئلة أو الأجوبة سوف يتعرض للمساءلة القانونية ويحصل على جزاء رادع.

البابل شيت مرجع الإجابات الأول
كما أكدت الوزارة أن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة هو المرجع الأول لإجابات الطالب ووثيقة لديه تمكنه من تقديم تظلم على النتيجة إذا رغب فى ذلك.

الإجابة ورقيا إلزامية
وتابعت أن الإجابة ورقيا في الامتحانات إلزامية على جميع الطلاب، ويجب على الطالب أن يبدأ بالإجابة الورقية ثم يقوم برصد إجابته على التابلت للاحتفاظ بها وكوسيلة للاطمئنان من حدوث أى مشكلة فى إجابات البابل شيت.

ساعدوا الوزارة في التصحيح
واستطردا الوزارة أنه يجب على الطالب أن يكون حريصا على جعل إجاباته في البابل شيت دقيقة ومنضبطة وجاهزة لتصحيحها من خلال الماسح الضوئى، قائلة: يجب مساعدة الوزارة في إجراء عملية التصحيح الإلكترونى، مشددة على أنه من المقرر أن يتم تطبيق التصحيح اليدوى بجانب التصحيح الإلكترونى.
Advertisements