Advertisements

الطالع الفلكى الخَمِيس 10/6/2021..مُشْكَلَة المَاضِى!

بوابة الفجر
Advertisements


*يُولد الهلال الجديد فى الثانية عشرة و52 دقيقة ظهراً ، القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى التّاسعة و22 دقيقة صباح غدٍ الجُمعه بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور ، ويدخل الجَوْزَاء فى التّااسعة و40 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 20 مايو - 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  14 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الثُّرَيَّا من 7 يونيو - 19 يونيو.

اليوم 3 بَؤونَة قبطى ، 10 حُزَيْرَان رُومى ، 29 شوّال ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (بِتْحِبَّها للدَّرَجَادِى؟)-عندها اللى مأدرش أشتريه بكنوز الدّنيا كلّها، عندها عصام وهُوّا عنده عشرين سنة.(حسين فهمى من فيلم آسفة أرفض الطلاق-1980) 

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الجَوْزَاء إقتران الشمس فى الجَوْزَاء- غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج الجَوْزَاء والذى يرمز للعمليات العقلية والأسفار القصيرة وتكوين العلاقات الإجتماعيّة وكل أنواع الإعلان والإعلام والميديا من أشكال التواصل ، كلها مُرشّحة للإزدهار بالإعلان عن منتوجك التجارى الجديد أو عن نفسك للتواصل مع عائلة تنوى الزواج من إبنتهم أو دخولك الإمتحانات الدراسية وحتى الأسفار القصيرة ،لكن مع تلك الولادة للهلال الجديد يتزامن حدوث كسوف كامل للشمس لتحجب طاقتها عنّا والذى يبدأ العاشرة و12 دقيقة صباحاً ويصل ذروته فى الثانية عشرة و42 دقيقة ظهراً وينتهى تماماً فى الثالثة و 11 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة ، ورغم أن هذا الكسوف الكلى لن يكون مرئياً فى منطقتنا  العربيّة إلا أنه (قد) يعنى حجب أو تضرّر لطاقة برج الجوزاء من خلال تضرّر لعلاقات إجتماعيّة تهمّنا أو تشويش ذهنى خلال الدراسة أو المُعاملات المُستنديّة أو لخبطة ماليّة قد تتسبب فى خسارة بعض المال وحتى لعثمة كلامية عند التواصل مع الآخرين ، نصيحة هذا الهلال الجديد بأن نُعبّر عن أنفسنا بما قلّ ودَلّ حتى نتجنّب سُوء الفهم ، التمسّك بالإعمال الرّوتينيّة التى لاتحتاج لتركيز ذهنى كبير ، مُراجعة النقديّة الكاش عند إستلامها أكثر من مرّة أمام المُحصّل دون الإستسلام لإلحاح من العميل التالى الذى يرغب أن نسرع ليصل لدوره لكن ليس على حساب مُراجعتنا لمُعاملتنا المالية سواءً فى البنوك أو المتاجر وحتى عند إبرام عقود البيع والشراء، من وجهة نظر أخرى فـ (قد) يتسبب الكسوف فى ظهورعلاقة قديمة عمليّة أوعاطفيّة من الماضى لا تظهر إلا بنفس ندرة الكسوف لكنها (قد) تكون سبباً فى حدث لخبطة فى نظامنا الإعتيادى اليومى ، لذا وَجَبَ الحَذَر.

*(القمر فى الثّور إقتران الشمس فى الثّور- هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج الثّور ، ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة مريجاشيرا/النجمة الباحثة وترمز للبحث المُستمرّ للأيْل/الغزال عن الثروة/العُشب ويحكم هذه المنزلة المرّيخ ، نشاط مُفرط عليك أن توظّفه فى تأدية واجباتك الزوجيّة أو الإنغماس فى مكان عملك لفترة طويلة حتى تستفذ قواك الزائدة فى العمل فتحصد الدارهم الثمينة اللازمة لأسرتك ، لكن مع وجود حجب لطاقة بُرج الثور فطاقة تلك المنزلة (قد) تتسبب فى التلاسن مع سائق أرعن أو مُراهق ، أو إجترار ذكريات عائليّة سيئة تُخرجك عن حالتك المزاجيّة لأداء واجباتك الزوجيّة لتحل بدلاً عنها جلسة نكد ، والنصيحة باستعمالك للكلمة الطيّبة الكافية لتحوّل الخصم لحبيب لينتهى الخلاف سريعاً وتكسب علاقة تعارف جديدة تُضيف الخير لك بمشيئة الله تَعَالى  ، والنصيحة المُعتادة لحالات الكسوف والخسوف هى بالتزام حالة التنسّك والتعبّد والتواصل مع الناس فى أضيق الحدود حتى يتلاشى التأثير السلبى للكسوف (إن وُجِدْ) بعد 72 ساعة.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: ماقلّ ودلّ، مُختصر مفيد لإيصال وجهة نظرك سواء فى العمل أو بين أقاربك، من قَلّ كلامه قَلّ خطؤه، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

برج الجوزاء: راجع  أعمالك مرتين ، تأكد أنك تتناول الدواء الصحيح ،ثبّت عينيْك على الطريق ولا تنشغل بالموبايل، إحرص على وجود قدمك اليُسرى على بدّالة الفرامل باستمرار.

برج السّرطان: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة ، لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج الأسد: الإحتمالات لمُقابلتك مُحتالين مُرتفعة ، ليس كل مايلمع ذهباً ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط أو البدل اللامعة.

برج العذراء: إبحث عن مهاراتك وَ وظّفها فيما تُجيده ولا تقلّد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الميزان: لاتصنع المشاكل أوتستفز الآخرين بالدّعس على الأوتارالحسّاسة لديهم عن عمد ، لتقل خيراً أو لِتَسْكُتْ.

برج العقرب: أسلوبك المُغلف بالمنطقيّة واللطف يُحرج خصمك ويُجبره على التخلى عن عناده والتفكير فى المرونة والحلول الوَسَط ، الكلمة الزّين.

برج القوس: إنتبه لألفاظك التى قد تكون خشنة مع من لايستحقون تلك الخشونة ، قد تخسر علاقة ثمينة بكلمة سخيفة يُصبح معها ترميم تلك العلاقة عسيراً.

برج الجدى: تمسّك ببرود أعصابك أمام الدّهماء والسّوقة ، مُقابلة الحمقى واردة لكن ليس وارداً أن تتعامل بغضب مع كل مُستفزّ.

برج الدّلو: قد تُتاح لك الفرصة لسداد ديون غارم أو مُحتاج والتى قد تكون صغيرة بالنسبة لك وثقيلة على المُحتاج ، فلا تبخل.

برج الحوت: قد تسمع كلمات خشنة من أحد أفراد الأسرة يتلفظ بها فى ساعة غضب ، أكتم ردّك حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف بتحضّر وكلمة طيبة.

Advertisements