Advertisements

بدون رسوم.. كيفية الحصول على لقاح كورونا في المنازل؟

بوابة الفجر
Advertisements

لم تغفل وزارة الصحة، عن تقديم الدعم الإنساني لغير القادرين على مستوى الجمهورية، بتوفير خدمات التطعيم بلقاحات كورونا في المنازل بالمجان.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن طرق الحصول على لقاحات كورونا في المنازل.

١. تقدم وزارة الصحة، خدمات التطعيم بلقاحات كورونا في المنازل لغير القادرين على مستوى الجمهورية بالكامل.

٢. يستطيع مصابو الإعاقات الحركية التسجيل بطريقة عادية على موقع اللقاحات، ثم الاتصال بـ"الكول سنتر" بعدما ترد إليها رسالة بأن عليه أن يحصل على التطعيم من المركز.

٣. سيجرى إخبارهم بعد ذلك بأنها غير قادرة على الذهاب إلى هناك، ليبلغ "الكول سنتر" الوحدة المسؤولة.

٤. ويتم التواصل مع الحالة تليفونيا لإرسال فريق للتطعيم المنزلي دون أي رسوم.

٥. فعلت وزارة الصحة، خدمة التطعيم المنزلي في 27 مركزا بجميع المحافظات، لغير القادرين من مرضى الكسور العظمي، وأمراض فقدان الحركة.

٦. وتختص الخدمة بغير القادرين، من المصابين بكسر بالأطراف السفلية، بتر أحد الأطراف السفلية، مرضى الشلل الرباعي والشلل النصفي وشلل الأطفال، ضمور العضلات.

٧. يقوم المواطن بالتسجيل على موقع منظومة الصحة للقاح كورونا، ويتصل بالخط الساخن 15335 ويطلب خدمة التطعيم المنزلى، ثم تنتقل عربة الإسعاف إلى منزل المواطن لتلقى اللقاح في اليوم التالي.

وتراجعت الإصابات في مصر بواقع 30% خلال الفترة الماضية، نتيجة التوسع في التطعيمات باللقاحات، التي ساهمت في منع العدوى، وانتشار المرض.

كما ساهمت الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الحد من زيادة انتشار عدوى كورونا، من بينها غلق المحال والمولات التجارية والأماكن الترفيهية من التاسعة مساءً، للحد من التزاحم الذى تشهده هذه الأماكن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements