Advertisements

استخدام التابلت اختياري.. تسهيلات "التعليم" في امتحانات الثانوية العامة

بوابة الفجر
Advertisements
قدمت وزارة التربية والتعليم، تسهيلات لطلاب الثانوية العامة، كإمكانية تأدية الامتحانات ورقيًا فقط حال حدوث مشكلة في التابلت دون نقص الدرجات.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن التسهيلات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة.

توفير بديل حال تعطل التابلت
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن توفر بديل، حال مواجهة الطالب مشكلة في التابلت أثناء تأدية امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحل الامتحان ورقيًا فقط وسيحصل على درجة كاملة دون أي مشكلة.

الإجابة بورقة الأسئلة إلزامية
وأعلنت وزارة التعليم، أن الطلاب الذين تسلموا جهاز تابلت يتسلمون ورقة إجابة بابل شيت، وورقة أسئلة وتكون الإجابة بها أمرًا إلزاميًا، على أن يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز تابلت لوحى كراسة إجابة بابل شيت.

استخدام التابلت اختياري
وقرر وزير التربية والتعليم، أن الالتزام في إجابة الطالب بامتحانات الثانوية تكون على البابل شيت أما استخدام التابلت فهو اختياري إذا أراد الطالب، لتأمين إجاباته بشكل إضافي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بتأمين جميع اللجان بكاميرات مراقبة لتسجيل كل ما يحدث فيها، لمنع إقدام أي طالب على الغش، مع تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الامتحانات بسبب فيروس كورونا

وأعلنت عن تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

وتعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، أو انقطاع الكهرباء.
Advertisements