Advertisements

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لفنيي الأجهزة الطبية وشبكة الغازات والتمريض بمستشفيات الدقهلية (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على اختتام فاعليات البرنامج التدريبي الذي أقيم تحت عنوان (شبكة الغازات الطبية وأجهزة الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة والكبار لمواجهة فيروس كورونا).

جاء ذلك بناء على تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وتحت رعاية قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة.

وتمت فاعليات البرنامج التدريبي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالتعاون مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة وتحت اشراف إدارة الطب العلاجي بالمديرية بالتعاون مع إدارة الورش والصيانة بحضور م إيهاب عيسى مدير إدارة التجهيزات الطبية قطاع الرعاية العلاجية بالوزارة وم. محمد مجاهد رئيس قسم الأجهزة الطبية بالمديرية وحضور حوالي 40 فرد من فنيي الأجهزة الطبية والصيانة وفنيي شبكة الغازات من إدارة الورش والمستشفيات والتمريض من المستشفيات.

وتم التدريب على عدة محاور أهمها: وسائل وعوامل الأمان في التعامل مع الكهرباء والمخاطر الناتجة عنها، شبكة الغازات في المستشفى وأنواع الغازات في الأقسام المختلفة وقياسات الضغوط اللازمة لتشغيل الأجهزة لكل غاز، أنواع الماسكات المستخدمة في علاج مرضى كوفيد 19 المستجد ومعدلات الأكسجين المسموحة لكل ماسك وخطورة زيادة نسبة الأكسجين للمرضى، أجهزة التنفس الصناعي والأجهزة المساندة والملحقة لها.

وأجهزة حضانات الأطفال حديثي الولادة والاحتياطات الواجبة عند التشغيل، أجهزة رسم القلب وكيفية الاستخدام والاحتياطات اللزمة عند التشغيل للحصول على أفضل نتيجة، أجهزة الصدمات الكهربية وكيفية المحافظة على البطارية وسلامة المرضى أثناء الاستخدام، وأنواع الصيانة ( الصيانة الوقائية الدورية والصيانة التصحيحية ).

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements