Advertisements

الطالع الفلكى الأربِعَاء 30/6/2021..مَحَطَّة الوُصُول!

بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الثّالثة و21 دقيقة بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الرّابعة و13 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الدّبْرَان من 20 يونيو - 2 يوليو.

اليوم 23 بَؤونَة قبطى ، 30 حُزَيْرَان رُومى ، 20 ذو القِعدَة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: - كل لحظة سعادة بتعشيها معايا أو مع نَفْسِكْ جوّاها خط رمادى عمله الخوف و التفكير فِنْهَاية العمر.(محمود ياسين من فيلم أين عقلى-1974)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*من أسرار الحُوت أنّه 
لا يتحرك إلا فى أسراب خلال رحلة سفره لذلك فالأعمال الجماعيّة للعثور على المفقود مُعضّدة ، قراءة اللوحات الإرشادية على الطريق، الرسوم البيانية الإحصائية ، كلها أشياء تساعدنا للوصول للمحطة الأخيرة بأمان وبمعاونة فريق عمل ، إنه وقت مناسب للعثور على الأشياء المفقودة ، الإسترشاد بالعلامات و البيانات ،أخذ النصح والمشورة والتخلى عن التصلب والعناد فى الرأى، التحرر من عناء رحلة طويلة عبر حزام الأبراج لنبلغ المنزل الدافئ/الهدف المنشود فى نهاية المطاف بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحوت يرمز لما وراء الطبيعة من أسرار وروحانيات فحاكمه المُشترى كوكب يرمز للقِيَم الفاضلة والتعاليم الدّينيّة ،خلال هذيْن اليوميْن تنشط النشاطات الرّوحانيّة والتفكير والتأمل فى الحياة وتصاريف القدر والتعبّد ، الإبتعاد عن صَخَب وجنون الحياة وغابة القرود الكبيرة ، التخلى عن الهوايات ولو مُؤقتاً والإنخراط فى العبادات لشحن أنفسنا بالطاقة الرّوحية والتى-الرّوح- هى الأولى فى مثلث الروح والعقل الجسد.
 

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن تعامل معك أحدهم بعصبيّة أو فظاظة فلا ترد عليه خشونته فربّما كانت بسبب ضغط ، إذا عُرِفَ السبب بَطُلَ العَجبْ.

برج الثور: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر هو فطريات عفنة ، لاتلق بنفسك فى مشروع تجارى أو علاقة عاطفيّة قبل الفحص والتدقيق.

برج الجوزاء: تبدو جاداً وحازماً بشأن نفقاتك ،عليك تبنّى نفس الأسلوب عند تعاملك العاطفى مع الحبيب غير محدّد الملامح ، فإما البركة الآن أو اللعنة للأبد.

برج السّرطان: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدهون و السكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.

برج الأسد: وقت لإزالة المؤثرات السلبيّة التى تحيط بك،تنظيف درج مكتبك ، التخلص من علاقة ثقيلة ، وحتى تجميع الخردوات وإنهاء وجودها من منزلك.
   
برج العذراء: جبهة العاطفة مثل مختلف الجبهات تمر بالتغيير المستمر،لاسعادة دائمة ولاحزن دائم، تفاءل بالخير تجده بإذن الله تَعَالى.

برج الميزان: إنتبه لألفاظك التى قد تكون خشنة مع من لايستحقون تلك الخشونة، قد تخسر علاقة ثمينة بكلمة سخيفة يُصبح معها ترميم تلك العلاقة عسيراً.

برج العقرب: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لا يُترك كله.

برج القوس: إبتعد قدر جهدك عن الأماكن والأشخاص المشبوهين،إنتقِ الأصحاب والمعارف مِمّن لهم سُمعة نظيفة، مِن جاورْالسّعيد يسعد.

برج الجدى: إبتعد عن المجازفات غير المحسوبة خاصة تلك التى تستلزم وضع بيضك كله فى سلة واحدة،إبتعد عن الفرص الماليّة التى قد تسبب لك كلمة ياريت

برج الدّلو: لا تتأخرعن تكريس اليوم لزيارة الطبيب إن دَعَت الحاجة ، الفرصة مناسبة لتقوم بأداء فحوصك الطبيّة أو كشف حديث للعيون ، درهم وقاية.

برج الحوت: العلاقات إما مفيدة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

Advertisements