Advertisements

خطوات عمل مكياج لامع للعروس

بوابة الفجر
Advertisements
نقدم لك عزيزتي العروس، الطريقة المثالية لعمل مكياج لامع ومميز يوم حفل زفافك، ولتستمتعين بأجمل إطلالة في ليلة العمر اتبعي التالي:

- اختيار منظفٍ مناسب للبشرة، ثم ترطيب البشرة بالماء الفاتر عن طريق رش بعض الماء باستخدام اليدين عليها.

- تدليك البشرة بحجم قطعة نقدية صغيرة من المنظف لمدة 45 ثانية بلطف وبحركات دائرية.

- شطف البشرة جيداً مع التأكد من عدم بقاء أي رغوة على الجلد، ثم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة بالطبطبة لا بالفرك؛ حتى لا يسبِّب تهيجاً وحُمْرَةً وتقشيراً للجلد.

- ننصح باستخدام الماء الدافئ لغسل البشرة؛ وذلك لأنه يساعد على فتح المسام والتخلص من الأوساخ والبكتيريا على الجلد، مع تجنُّب الماء الساخن الذي قد يتسبب في جفاف الجلد.

- يجب وضع مرطبٍ خفيف مناسبٍ، ثم استخدام مصل لترطيب البشرة، ويُنصح باستخدام الأمصال التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ثم اختيار البرايمر حسب نوع البشرة، ويتم تطبيق كريم الأساس من خلال وضع قليل من الكريم على ظهر اليد، ومن ثَمَّ استخدام فرشاة أو إسفنجة مكياج رطبة لوضع الأساس على البشرة، ومزج كريم الأساس جيداً

- تطبيق مُخفي العيوب لتغطية البقع والهالات السوداء تحت العين، باختيار نوع أفتح قليلاً من لون البشرة الطبيعي، ثم وضع مكياج العيون بالتأكد من شراء محدد العيون وماسكرا عالية الجودة برسم خط باستخدام الكحل على خط الرمش العلوي، من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين، ثم استخدام فرشاة عليها؛ لتجنُّب مظهر الخطوط القاسية، واستخدام أداة تجعيد الرموش.

- طبِّقي أولاً ظلال العيون البيج على الجفن بالكامل، ثم طبقي ظلال العيون الوردية أو النحاسية على الجفن المُتحرك بحسب رغبتك، ثم طبقي الجليتر اللامع على الجفن المتحرك مع تطبيق ظلال العيون الأبيض اللامع أسفل الحاجبين مباشرة وعند الزاوية الداخلية للجفن باتجاه "مدمع" العين.

- طبقي البلاشر الوردي أو الخوخي على الخدود بحسب لون ظلال العيون الذي قمتِ بتطبيقه على الجفن المتحرك، ويمكن وضع أحمر شفاه لافتٍ من خلال تغطية الشفاه بالقلم الخاص، ثم وضع أحمر شفاه لامعٍ أو سائل.
Advertisements