Advertisements

عضو بالنواب يكشف موعد المحليات.. ويصرح: الفساد إلى زوال

بوابة الفجر
Advertisements
كشف النائب سيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن موعد مناقشة قانون المحليات، مؤكدًا أن طرح القانون سيكون خلال دور الإنعقاد الثاني من العام الجاري.

وقال شمس الدين، خلال تصريحات إلى بوابة الفجر الإلكترونية، إن تأخر إصدار القانون جاء بسبب تحضير بعض التجهيزات، لأنه عقب إصدار القانون ستنطلق انتخابات المحليات، لذا لابد من تهيئة الظروف والبيئة الحاضنة لتطبيقه على الوجه الأمثل".

وأكد أن القانون سيقلل الفساد بالمحليات، حيث سيمثل رقابة مباشرة على المصالح الحكومية، ويساعد أعضاء مجلس النواب على قضاء مصالح الشعب، والقانون الجديد سيكون به صلاحيات جيده للمحليات.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن المحليات الفساد متجذر بها منذ زمن طويل، ولكنه قل بشكل ملحوظ في عهد الرئيس السيسي، "إيد لوحدها ماتصقفش". 

وأكد أن أي قانون سيتم إصدارة الفترة المقبلة سيقلل من الفساد، ولكن لن يقضي عليه في الحال، لأنه يحتاج إلى وقت طويل لاقتلاع جذوره.

وتطرق النائب إلى دور لجنة الإدارة المحلية، فهي متصلة بجميع اللجان، ويتم اللجوء إليها في أمور عديدة، وتعمل باستمرار في المجلس، وعليها ثقل كبير، برئاسة المهندس أحمد السجيني، والذي يعد من الشخصيات المرنة التي تستطيع مناقشة الموضوعات بشكل جاد، واتخاذ القرارات المناسبة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements