Advertisements

رغم قرار غلقه.. مواطنون يتسللون لشاطئ النخيل بالإسكندرية (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
بث مواطنين من داخل شاطئ النخيل بمنطقة العجمي غربي الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تزامنا مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مقطع فيديو يرصد تسلل عشرات الأسر والزائرين نحو الشاطئ، للإستحمام في مياه البحر، وذلك رغم قيام جمعية 6 أكتوبر التي تدير الشاطئ بغلقه بناءا عى قرار من النيابة العامة.


وأغلقت جمعية 6 أكتوبر التعاونية للبناء والإسكان بالإسكندرية المسئولة عن إدارة الشاطئ، في شهر مايو الماضي، البوابات والأسوار والشوارع المؤدية إليها باستخدام الأسلاك الشائكة.


ويأتي قرار إغلاق شاطئ النخيل بسبب تكرار حالات الغرق كل عام آخرها غرق 12 دفعة واحدة الصيف الماضي لكثرة الدوامات بين أمواجه ووجود عيوب فنية بالحواجز المائية، ما جعله يعرف بـ"شاطئ الموت".


كان المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، وافق على استغلال جمعية 6 أكتوبر التعاونية للبناء والإسكان، لشاطئ النخيل لمدة خمس سنوات، بقيمة تقدر بثمانية ونصف مليون جنيه تزداد 10٪ كل عام.


ووفقا للبرتوكول تكون جمعية 6 أكتوبر مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة الشاطئ، وإنشاء وتمويل حواجز الأمواج، فضلا عن تعيين شركة الإنقاذ.


وشهد شاطئ بحر الأنفوشي بمنطقة بحري في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تزامنا مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، غياب تام للزائرين، وسط إرتقاع كبير لدرجة حرارة المحافظة.


وتواجد بعض الصبية في الشاطئ الشعبي وقاموا بالسباحة في المياه، وقيامهم باللهو مع بعضهم، وسط حالة من السعادة الكبيرة على وجوهم، في الوقت الذي يسعى فيه مسؤولي الشاطئ إلى إقناع المارة الذين يظهرون من حين إلى أخر إلى دخول الشاطئ، ولكن إرتفاع درجة الحرارة قد منع ذلك حيث يلجأ المواطنين إلى الخروج في المساء وهو الوقت الذي تنخفض فيه درجة الحرارة تدريجيًا.


وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد رفع درجة الاستعداد القصوى بشواطئ الإسكندرية، لاستقبال مواطني وزائري الشواطئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشددًا على جميع الجهات المعنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، لتكثيف حملات الرقابة بشواطيء الإسكندرية علي مدار اليوم لمنع أي تجاوزات أو مخالفات وتوقيع غرامة فورية علي المخالفين.


وشدد المحافظ علي الإلتزام التام بالاجراءات الإحترازية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من إنتشار فيروس كورونا، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد علي الشواطيء وعلي رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة علي شواطئ الإسكندرية.


رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصطافين بالإسكندرية
من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة لثكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي.
لافتًا إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجري الشواطئ، جاءت علي رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد علي عدم فرض الاكراميات علي الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية علي شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد علي مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.
واعتمد جمال رشاد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة علي الشواطيء وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف. مع التشديد علي حظر إقامة الحفلات طبقا لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء.


وتهيب محافظة الإسكندرية رواد الشواطئ التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها وكذلك الإلتزام بمواعيد نزول البحر واستخدام أكياس القمامة فى وضع القمامة بها حفاظا علي نظافة الشواطئ، وعدم إلقاء أى مواد بلاستيكية فى الشاطئ وكذلك متابعة نسب إشغال الشواطئ علي الموقع الإلكتروني قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الازدحام خاصة مع الإقبال الكبير المتوقع خلال أيام العيد.
هذا وتؤكد الادارة المركزية للسياحة والمصايف إستعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى.
الشريف: إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية علي مدار اليوم للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ


تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية التجهيزات النهائية وما تم اتخاذه من استعدادات علي مستوي الأحياء وجميع المديريات والشركات الخدمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك. وذلك في ضوء الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.


ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة علي القطاعات الخدمية، مشددا علي استمرار الاستعدادات القصوى وتكثيف الحملات بجميع القطاعات خلال أيام العيد.


وأكد الشريف علي إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار ال ٢٤ ساعة، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات وكافة الجهات المعنية لمتابعة أية مستجدات والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ.
Advertisements