Advertisements

موعد انخفاض الحرارة.. 4 معلومات هامة عن طقس الأيام المقبلة

بوابة الفجر
Advertisements
عدة مفاجآت فجرتها هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الأخيرة بشأن طقس الأيام المقبلة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التي تعاني منها البلاد ورغبة المواطنين في معرفة موعد تحسن حالة الطقس.

ارتفاع نسبة الرطوبة غدا
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائلا للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.
 
وجود فرص لسقوط الأمطار
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الخميس، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد بحلايب وشلاتين وأبو سمبل على فترات متقطعة. 

رطوبة وشبورة حتى الاثنين
كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة حتى الاثنين المقبل، حيث تشهد هذه الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء. 

كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة، فضلا عن شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

موعد تحسن حالة الطقس
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، كما أن الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية مع ارتفاع نسب الرطوبة، وشديد الحرارة بالجنوب.

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاطا بالرياح فترات الليل والصباح، مما يقلل قليلا الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، منوها إلى أن هناك انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة نستشعرها خلال تلك الفترة.

واستكمل الدكتور محمود شاهين، أن هناك انخفاضا بدرجات الحرارة بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، لافتا إلى أنها تصل إلى 37 درجة في الظل على القاهرة، و36 و35 درجة غدا، كما أن الشبورة المائية مازالت موجودة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مضيفا إلى أن الأجواء مستقرة تماما وتسمح بحركة السفر على مدار اليوم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا

Advertisements